لغتي الخالدة

تأخذنا هذه المادة في رحلةٍ شيّقة مع لغتنا العربيّة ساعين لإتقانها بمُختلف مهاراتها المتنوِّعة؛ ونُدرك دورها العظيم في توسيع مداركنا وأفقنا، فمن خلالها ننمي مهاراتنا في التفكير والتحليل.

Total Lessonses 2 Total hours : 4:0:0 Duration Of Course 10 weeks
  • About the Subject :

    هذه المادة ثريّة بمختلف المهارات التي تعزز حبّ لغتنا العربيّة،؛ فيتعلّم الطالب تحليل النصوص الأدبية ويكتسب مفرداتٍ جديدة يثري بها معجمه اللّغوي، وفي الآن ذاته تترك مواضيع النصوص أثرًا إيجابيًّا في نفسه وفي تفكيره وعلمه، كما يتعلّم أساليب لغوية ووظائف نحوية، وقواعد في الرسم الإملائي، ومهارات قرائيّة وكتابيّة وشفهيّة، تأتي مادتنا في وحدتين، وفي كلّ وحدة نجد نصوصا تبحر بنا في موضوعٍ ما: 1- الوحدة الأولى، وعنوانها (قضايا الشباب): نتذوّق ونحلل فيها نصوصا تلامس حياة الشباب وما يواجههم من صعوبات في طريق سعيهم وطموحهم في الحياة، وندرّس مهارات لغوية متنوعة مثل أسلوب الترجّي وغيره. 2- الوحدة الثانية، وعنوانها (البيئة الصحيّة): نحلل فيها مجموعة نصوص تعلّمنا أهمية العيش في بيئة صحيّة وكيف نحافظ عليها، وندرك أهميتها في الإسلام، وندرس مهارات لغوية متنوعة مثل الاسم الممدود وغيره.




  • You Will Learn :

    -الوحدة الأولى (مدخل الوحدة، نص اختيار الأصدقاء، نص الطموح، القراءة المتعمِّقة، نص العطاء كله خير، نص تحيّة للشباب، رسم الألف اللينة في آخر الحروف، رسم الحرفين {ع، غ} بخط الرقعة، الاسم المقصور والاسم المنقوص، الترجّي، المفعول لأجله، كتابة نص وصفي، التحاور مع مجموعة داخل الصف، نص النبوغ). -الوحدة الثانية (مدخل الوحدة، نص الأرض في خطرٍ كبير، نص تلوُّث البيئة، القراءة المتعمقة، نص صحة البيئة في الإسلام، نص البيئة والتصوُّر الإيماني، رسم الألف اللّينة في آخر الأسماء، رسم الحروف {ج، ح، خ} بخطّ الرقعة، الاسم الممدود، أسلوب المدح والذم، المفعول فيه، كتابة تقرير، التعليق على الرسوم الكاريكاتورية، نص التلوّث البيئي وعلاقته بصحّة الإنسان)




  • Target Group :

    *Academic Level : Intermediate School
    * Grade : Grade Eight
    * Term : Term Three
    * Type of Education : National
    * Speciality : Arabic Language
    * Material : لغتي




  • Suggested courses: