لغتي الخالدة
تأخذنا هذه المادة في رحلةٍ شيّقة مع لغتنا العربيّة ساعين لإتقانها بمُختلف مهاراتها المتنوِّعة؛ ونُدرك دورها العظيم في توسيع مداركنا وأفقنا، فمن خلالها ننمي مهاراتنا في التفكير والتحليل.
-
About the Subject
:
هذه المادة ثريّة بمختلف المهارات التي تعزز حبّ لغتنا العربيّة؛ فيتعلّم الطالبُ تحليلَ النصوص الأدبيّة ويكتسب مفرداتٍ جديدة يثري بها معجمه اللغوي، وفي الآن ذاته تترك مواضيع النصوص أثرًا إيجابيًّا في نفسه وفي تفكيره وعلمه، كما يتعلّم أساليب لغوية ووظائف نحوية، وقواعد في الرسم الإملائيّ، ومهارات قرائيّة وكتابيّة وشفهيّة، تأتي مادتنا في وحدتين، وفي كلّ وحدة نجد نصوصا تبحر بنا في موضوعٍ ما: 1- الوحدة الأولى، وعنوانُها (البيئة والصحّة): نحلل فيها مجموعة نصوص نثرية وشعرية تحدّثنا عن مواضيع متعلّقة بصحتنا وتؤثر فيها، ومرتبطة بالبيئة التي نعيش فيها، وندرس مهارات لغوية متنوعة مثل: أسماء الإشارة، والجر بالإضافة وغيره. 2- الوحدة الثانية، وعنوانها (حرفٌ وهوايات): نحلل فيها مجموعة نصوص تُلهم الطلبة لاسكتشاف هواياتهم والعمل على تطويرها، وتُعرفهم ببعض الحرف وتُبين لهم أهمية العمل، وندرس مهارات لغوية متنوعة مثل: الأسماء الموصولة، ورفع الفعل المضارع صحيح الآخر ونصبه وجزمه.
-
You Will Learn :
الوحدة الأولى (مدخل الوحدة، نص ماء الشرب، أسماء الإشارة، الجر بالإضافة، الجملة الاسميّة المثبتة، رسم الهمزة المتوسطة على الألف، علامات الترقيم، رسم الحرفين {د، ذ} بخط الرقعة، إلقاء خطبة، كتابة رسائل شخصيّة، نص أماكن الراحة، نص فيه شفاء، نص الرياضة، نص ورد الطائف)، الوحدة الثانية (مدخل الوحدة، نص زراعة اللؤلؤ، الأسماء الموصولة، رفع الفعل المضارع صحيح الآخر ونصبه وجزمه، الجملة الفعليّة المثبتة، رسم الهمزة المتوسطة على واو، علامات الاختصار (س، ج، م، ه)، رسم الحروف {ب، ت، ث} بخطّ الرقعة، إجراء مقابلة، التلخيص، نص العمل ثروة، نص لذّة الإبداع، نص من أغاني الرعاة)
-
Target Group :
*Academic Level : Intermediate School
* Grade : Grade Seven
* Term : Term Three
* Type of Education : National
* Speciality : Arabic Language
* Material : لغتي -
Suggested courses:
0%
ندرس ونحلل في هذه الوحدة مجموعة نصوص نثرية وشعرية تحدّثنا عن مواضيع متعلّقة بصحتنا وتؤثّر فيها، ومرتبطة بالبيئة التي نعيش فيها وبسلامتها، وندرس مهارات لغوية متنوعة مثل: أسماء الإشارة، والجر بالإضافة وغيره.
00:15:54
00:20:43
00:11:15
00:24:15
Rates students about this course
Other Courses For This Teacher
Student ratings and comments