مادة الرياضيات
دورة تفاعلية متطورة تشمل سلسلة فيديوهات وأوراق عمل واختبارات لشرح مادة الرياضيات للصف أول الابتدائي الفصل الدراسي الأول .
-
نبذة عن المادة
:
تشمل هذه الدورة أربعة فصول ، وسنتعلم في هذه الدورة : كيف أقارن بين الأشياء واصنفها بحسب ألوانها وأحجامها و أشكالها, عد الأعداد حتى 5 وقراءتها وكتابتها , ألفاظا تصف الموقع وسوف أستعمل واكتشف الأنماط وأكونها ,عد الأعداد حتى 10 وقراءتها وكتابتها والمقارنة بينها وترتيبها .
-
ماذا ستتعلم :
: الفصل الأول (المقارنة والتصنيف ) : التهيئة , الدرس الأول :التصنيف وفق خاصية واحدة ,الدرس الثاني : أحل المسألة (أمثلها ) , الدرس الثالث: التصنيف وفق أكثر من خاصية , اختبار منتصف الفصل , مراجعة تراكمية , الدرس الرابع : يساوي , الدرس الخامس : أكثر من , أقل من ,هيا بنا نلعب , اختبار الفصل , الاختبار التراكمي . الفصل الثاني ( الأعداد حتى 5) : التهيئة, الدرس الأول :الأعداد 3,2,1, الدرس الثاني : قراءة الأعداد 3,2,1وكتابتها , الدرس الثالث: العددان 5,4, اختبار منتصف الفصل , مراجعة تراكمية , الدرس الرابع : قراءة العددين 5,4 وكتابتها , الدرس الخامس : أحل المسألة (أرسم صورة), الدرس السادس : قراءة العدد (صفر ) ,وكتابته ,هيا بنا نلعب , اختبار الفصل , الاختبار التراكمي . الفصل الثالث (الموقع والنمط ) : التهيئة , الدرس الأول : فوق ,تحت ,الدرس الثاني : أعلى , أوسط ,أسفل , الدرس الثالث: قبل ,بعد , اختبار منتصف الفصل , مراجعة تراكمية, الدرس الرابع: تحديد الأنماط , الدرس الخامس: إنشاء الأنماط , الدرس السادس: أحل المسألة ( أبحث عن نمط ), هيا بنا نلعب , اختبار الفصل , الاختبار التراكمي. الفصل الرابع (الأعداد حتى 10): التهيئة, الدرس الأول : الأعداد 8,7,6 ,الدرس الثاني : قراءة الأعداد 8,7,6 وكتابتها , الدرس الثالث: العددان 10.9 , الدرس الرابع: قراءة العددين 10.9وكتابتهما , اختبار منتصف الفصل , مراجعة تراكمية , الدرس الخامس : أحل المسألة (أرسم صورة ), الدرس السادس: مقارنة الأعداد حتى 10 , الدرس السابع : ترتيب الأعداد حتى 10 , الدرس الثامن: العدد الترتيبي , هيا بنا نلعب , اختبار الفصل , الاختبار التراكمي.
-
الفئة المستهدفة :
* المرحلة الابتدائية
* الصف : الأول الابتدائي
* الفصل : الفصل الأول
* نوع التعليم : وطني
* الاختصاص : الرياضيات
* المادة : الرياضيات -
الدورات المقترحة :
0%
الفصل الأول (المقارنة والتصنيف ) : التهيئة , الدرس الأول :التصنيف وفق خاصية واحدة ,الدرس الثاني : أحل المسألة (أمثلها ) , الدرس الثالث: التصنيف وفق أكثر من خاصية , اختبار منتصف الفصل , مراجعة تراكمية , الدرس الرابع : يساوي , الدرس الخامس : أكثر من , أقل من ,هيا بنا نلعب , اختبار الفصل , الاختبار التراكمي .
00:23:45
00:07:41
00:17:52
00:14:20
00:16:48
00:06:17
الفصل الثاني ( الأعداد حتى 5) : التهيئة, الدرس الأول :الأعداد 3,2,1, الدرس الثاني : قراءة الأعداد 3,2,1وكتابتها , الدرس الثالث: العددان 5,4, اختبار منتصف الفصل , مراجعة تراكمية , الدرس الرابع : قراءة العددين 5,4 وكتابتها , الدرس الخامس : أحل المسألة (أرسم صورة), الدرس السادس : قراءة العدد (صفر ) ,وكتابته ,هيا بنا نلعب , اختبار الفصل , الاختبار التراكمي .
00:16:31
00:11:29
00:09:36
00:09:23
00:08:27
00:08:46
00:07:46
الفصل الثالث (الموقع والنمط ) : التهيئة , الدرس الأول : فوق ,تحت ,الدرس الثاني : أعلى , أوسط ,أسفل , الدرس الثالث: قبل ,بعد , اختبار منتصف الفصل , مراجعة تراكمية, الدرس الرابع: تحديد الأنماط , الدرس الخامس: إنشاء الأنماط , الدرس السادس: أحل المسألة ( أبحث عن نمط ), هيا بنا نلعب , اختبار الفصل , الاختبار التراكمي.
00:19:06
00:08:17
00:10:24
00:22:54
00:19:21
00:16:42
00:06:19
الفصل الرابع (الأعداد حتى 10): التهيئة, الدرس الأول : الأعداد 8,7,6 ,الدرس الثاني : قراءة الأعداد 8,7,6 وكتابتها , الدرس الثالث: العددان 10.9 , الدرس الرابع: قراءة العددين 10.9وكتابتهما , اختبار منتصف الفصل , مراجعة تراكمية , الدرس الخامس : أحل المسألة (أرسم صورة ), الدرس السادس: مقارنة الأعداد حتى 10 , الدرس السابع : ترتيب الأعداد حتى 10 , الدرس الثامن: العدد الترتيبي , هيا بنا نلعب , اختبار الفصل , الاختبار التراكمي.
00:17:11
00:13:12
00:14:00
00:08:17
00:12:30
00:14:15
00:18:21
00:12:01
00:06:52
سجاء محمد العبدالله
المرحلة المتوسطة
التخصص : الرياضيات
0.0 / 0دورات أخرى للمحاضر
تقييمات وتعليقات الطلاب