مادة المهارات الرقمية
سنتعلم في هذا الفصل عن التصميم المتقدم للمستندات , وكيف نصمم ألعاب حاسب خاصة بنا , وختاما سنتعلم عن مستشعرات الروبوت وكيف نطبق بعض المهام على الربوبوت الافتراضي
-
نبذة عن المادة
:
لدينا ثلاثة أقسام في هذه الدورة : 1- التنسيق المتقدم للمستندات: إنشاء الجداول وتنسيقها , تحرير الجداول , التنسيق المتقدم للمستند 2- تصميم ألعاب الحاسب : تخطيط وتصميم ألعاب الحاسب , برمجة ألعاب الحاسب 3- المستشعرات في الروبوت : مستشعرات الروبوت , اتخاذ القرارات , إنشاء الخرائط
-
ماذا ستتعلم :
سنتعلم في الوحدةالأولى: < إنشاء جدول وتنسيقه باستخدام الأنماط. < إضافة وحذف الصفوف والأعمدة من الجدول. < ضبط حجم الجدول. < تحرير الجداول. < البحث عن الكلمات واستبدالها. < تنسيق النص في عدة أعمدة . < استخدام المسافة البادئة في النص. < إضافة الرؤوس والتذييلات في المستند. < إضافة الرموز إلى النص في المستند. < تطبيق أنماط جديدة على المستند. < إدراج فاصل صفحات المستند. < عرض المستند بطرق متعددة. < إضافة صفحة غالف. سنتعلم في الوحدة الثانية : < المكونات الرئيسة للألعاب. < خطوات تصميم اللعبة. ب < إنشـاء لعبـة ثالثيـة األبعـاد باسـتخدام مختـبر لعبـة كـودو(Kodu Game Lab) < إضافة الكائنات والتضاريس للعبة. < حفظ اللعبة وتحميلها. < برمجـة الكائـن الرئيـس للتحـرك وتنفيـذ إجـراءات اللعبـة. < برمجة نظام النقاط لكسب وخسارة النقاط. ستتعلم في الوحدة الثالثة: < ماهية المستشعرات وأهميتها. < ماهية مستشعر المسافات. ُ< ماهية مُستشعر الألوان للروبوت EV3 وكيفية برمجته الستشعار الألوان. < ماهية مُستشعر الموجات فوق الصوتية للروبوت EV3 وكيفية برمجته < اختبار البرنامج وتصحيح الأخطاء. < برمجة الروبوت لاتخاذ القرارات. < كيفية إضافة كائنات وتلوين المساحات في مشاهد محاكاة الروبوت. < كيفية إنشاء خريطة في مشهد المحاكاة باستخدام العوائق والمساحات الملونة.
-
الفئة المستهدفة :
* المرحلة الابتدائية
* الصف : السادس الابتدائي
* الفصل : الفصل الثالث
* نوع التعليم : وطني
* الاختصاص : علم الحاسب الآلي
* المادة : المهارات الرقمية -
الدورات المقترحة :
0%
0:6:03
0:6:29
0:6:48
0:4:47
0:11:25
0:8:11
0:13:15
0:5:04
0:6:38
0:11:52
0:4:23
0:11:57
0:4:29
0:10:04
0:11:29
دورات أخرى للمحاضر
تقييمات وتعليقات الطلاب